الأربعاء، 2 فبراير، 2011

تقرير مفصل عن مانجا Heart no Kuni no Alice

اسم المانجا بالياباني: ハートの国のアリス

Heart no Kuni no Aliceالاسم بالروماجي:  
الاسم بالانجليزي:   Wonderful Wonder World

الاسم بالعربي : عالم العجائب الرائع 

سنة الانتاج  2008 :

الكاتب:    Quinrose 

من أعماله:

Crimson Empire - Circumstances to serve a noble
الرسام :
 Hoshino Soumei
نوعها : مغامرات – كوميدي – خيال – بناتي – رومانسي 

التقييم :      
عدد المجلدات : غير معروف 

عدد الفصول : غير معروف 


القصة  :
أليس ليدل فتاة بعمر الزهور تحلم بشيء غريب عن لعبة وقوانين وعندما تستيقظ ترى أختها بجانبها وفي يدها كتاب عن القصة المشهورة ~ أليس في بلاد العجائب ~ وفجأة تشعر بالنعاس وتغط في نوم عميق لتستيقظ وتجد نفسها في عالم آخر مختلف تماماً عن عالمها وهناك يقوم شخص ما بإرغامها على شرب مشروب غريب ..


ما قصة هذا المشروب ؟


وكيف سترجع أليس إلى عالمها ؟


هذا ما ستعرفونه في هذه المانجا الرائعة





أليس ليدل (アリス リデル)

الشخصية الأساسية في المانجا فتاة سهلة للغاية وتقارن نفسها باستمرار بأختها لورينا ليدل . في يوم ما تنام في الحديقة وتحلم بحلم غريب ثم تستيقظ لترى أختها بجانبها ومعها كتاب يحكي عن القصة المشهورة أليس في بلاد العجائب . تذهب أخت أليس لاحضار البطاقات للعب لتعود أليس للنوم مرة أخرى وتستيقظ لترى أمامها أرنب أبيض يرتدي معطفاً وتحاول إقناع نفسها بأنه مجرد حلم وتحاول العودة إلى النوم مرة أخرى ، يتضايق الأرنب ويتحول إلى إنسان ويأخذ معه أليس إلى بلاد العجائب . ومن هنا تبدأ مغامرة أليس لمحاولة الخروج من هذا العالم والعودة إلى عالم الواقع . هل ستعود أليس إلى عالمها أم ستقع في حب هذا العالم ؟؟


بيتر وايت (ペーター ホワイト)
إنسان لديه أذني أرنب ويحمل معه ساعة ويرتدي معطفاً ، أول شخص تقابله أليس في بلاد العجائب ويدعي أنه واقع في حبها ، أليس تحاول إقناعه بأنها تكرهه لكنه يستمر بمطاردتها وإقناعه بحبها ، بيتر يستطيع التحول إلى أرنب ويعمل كرئيس للوزراء لدى ملكة القلوب .


بلود دبر (ブラッド デュプレ)
زعيم المافيا وصانع للقبعات ، جذاب ومتعجرف ، يحب الشاي الأسود ، يملك قصر صانعي القبعات وأسوأ عدو لماري جولند ، تلاحظ أليس أنه يشبه صديقها السابق . يتلاعب بأليس ويتظاهر بحبها لكنه في واقع الأمر يريدها أن تبقى بقربه حتى إذا شعر بالملل قتلها فيفالدي الشقيقة الكبرى له كما ظهر في لعبة الفيديو.


التوأم ديم ودوم (トゥイードル=ディー) (トゥイードル=ダム)

حارسا البوابة في قصر صانع القبعات ، ولأنهما توأمان ينهيان جمل بعضهما البعض في بعض الأحيان ، ونظراً لصغر سنهما فهما يتهربان كثيراً من العمل ، حاولا قتل أليس في أول لقاء لهما ، لا يعتقدان أن الحياة مهمة ويظنان أن أليس سيكون لها بديل .


بوريس (ボリス エレイ)


بوريس هو النظير للقط شيشر ، لديه أذنا قط وذيل والعديد من الثقوب والأوشام في جسمه ، بوريس يعمل في متنزه المتعة لدى ماري جولند . صديق لديم ودوم بالرغم من أنه يُمنع عقد صداقات مع الأعداء ، بوريس يحب الذهاب إلى قصر صانع القبعات في أوقات حقلات الشاي ويريد أن يغير من نفسه من أجل أليس . عندما يهدد آس بقتل أليس يطلق بوريس النار بين قدميه قائلاً : "لا أستطيع أن أقتلك لأن ذلك من شأنه أن يجعل أليس حزينة"


فيفالدي (ビバルディ)


ملكة قلعة القلوب ، تحب أن تذبح أي شخص يعارض أوامرها ، تميل إلى استخدام صيغة الجمع في كلامها . لا تحب التعبير عن مشاعرها تجاه بلود . تحب الأشياء اللطيفة لديها غرقة سرية مليئة بالحيوانات المحشوة وهي الشقيقة الكبرى لبلود .


آس (エース)

فارس في قلعة القلوب وكثيراً ما ينسى كيفة الوصول إلى الأماكن ، بالرغم أن شخصيته تبدو سليمة في البداية إلى أنها مع مرور الوقت تميل إلى العنف ، يستخدم أليس كدرع له عندما يهدده بيتر بإطلاق النار عليه . يساعد جوليوس في جمع الساعات من الناس الذين لاقوا حتفهم . سيرغب فيما بعد بقتل أليس لأنها غيرت كل شخص في بلاد العجائب ولكنه يتذكر بأنه إذا قتلها فلن يسمع نبضات قلبها لذا يغير رأيه .

جوليوس مونري (ユリウス=モンレー)

شخصية جديدة في القصة الكثيرون يعتقدون أنه يمثل الوقت في القصة الأصلية أليس في بلاد العجائب . مسؤول عن منطقة محايدة وهي برج الساعة . جوليوس هو أقرب شخص إلى أليس فهي تثق به وتعيش في برج الساعة معه ، وعلى الرغم من ذلك يبدو غير مبالياً ، شخص غير اجتماعي . تظهر غيرة جوليوس اتجاه الرجال الذين يدخلون في حياة أليس ويطلب منها المغادرة قائلاً أنه بإمكانه الذهاب إلى أي مكان تريده لأنه يعتقد أنها مجبرة على البقاء معه لكنها ترفض المغادرة .


ماري جولند (メリー=ゴーランド)

مالك لمتنزه المتعة ، رجل كبير في السن ومتقلب المزاج ، ولكنه عموماً شخص مبتهج واجتماعي . يحب كمانه الذي يتحول إلى بندقية ويرى أنه موهوب في العزف إلا أنه في حقيقة الأمر أسوأ من السيء . جولند هو العدو اللدود لبلود الذي فضح اسمه في أنحاء البلاد والذي معناه "جولة مرح " ، بلود يبدو حريصاً على اختيار الأوقات المناسبة لمقاتلة جولند ، ويحب السخرية من اسم جولند وإثارة غضبه.


الكابوس 

يظهر في أحلام أليس أو من الأفضل أن نقول كوابيسها . هو الذي جلب أليس إلى بلاد العجائب يطلق على نفسه اسم " شيطان الحلم " مدعياً أنه تجسيد للأحلام السيئة . يسعل دماً عندما تسحبه أليس ، ويبدو أن ليس لديه أسلحة.

إليوت مارس 
إليوت لا يريد التصديق بأنه أرنب . يحب مأكولات الجزر لكن لا يحب الجزر نفسه . يكره عندما يقول له الناس أنه قريب بيتر وايت . يعمل لحساب بلود .


انتهى

ليست هناك تعليقات: